كم وظّفتْ «تريليوناتكم» من السعوديين؟!

أبدأ بوزارة المالية ومؤسسة النقد؛ فأسألهما:
كم وظّفتْ سعودياً وسعودية أكثر من الثلاثة تريليونات ريال المتكدسة لديكم في الخارج؟ وكم وظّفتْ نصفها تقريباً المُنفقة محلياً؟ أنتما كجهازين أهم القائمين على مستودعات ثروتنا المالية.
ثم وزارة التجارة والصناعة المسؤولة عن الترخيص لأكثر من 800 ألف منشأة تجارية وصناعية، كم سعودياً وسعودية وظّفتْ تلك المنشآت التي يتجاوز عددها نصف عدد العاطلين عن العمل لدينا؟
ثم الهيئة العامّة للاستثمار، كم وظّفتْ من السعوديين أكثر من 736 مليار ريال تدفقتْ على بلادنا من كل حدبٍ وصوب كاستثماراتٍ أجنبية؟!
ثم هيئة السوق المالية، كم وظّفتْ من السعوديين الـ 158 شركة مساهمة مدرجة لديك، والـ 84 شركة استثمارية؟!
ثم وزارة الصحة، كمْ وظّفتْ من السعوديين كامل منشآتكِ والمنشآت الأهلية في القطاع الصحي الذي تتولين الإشراف والرقابة عليه؟!
ثم وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، كمْ وظّفَ من السعوديين ما تحت إشرافكما من جامعات وكليات ومدارس تعد الأكبر على مستوى سوق العمل؟!
وتُطرح ذات الأسئلة المشروعة أعلاه على بقية الأجهزة الحكومية، كم وظّفتْ الأموال الهائلة المتوافرة لديكم من السعوديين؟!
أمّا السؤال الوحيد لكل من وزارة الخدمة المدنية، وزارة العمل، وزارة التخطيط والاقتصاد؛ هل بإمكانكم متابعة الحصول على الأجوبة الحائرة للأسئلة المطروحة أعلاه؟!

صحيفة الشرق: http://www.alsharq.net.sa/2013/01/23/686872

نبذة قصيرة عن عبدالحميد العمري

عضو جمعية الاقتصاد السعودية
هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف الرأي, وماذا بعد؟! - الشــرق. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

التعليقات مغلقة.