صوت المواطن.. ريتويت لك أيها المسؤول (1)

الحديث هذه المرة سيكون لأصوات مواطنين ومواطنات لم تجد لها منفذاً إلى آذان المسؤولين الموقرين -وسأكرر إيصالها إلى أن تجد آذاناً مُصغية-، أمانتهم حملتها من مرابع (تويتر) ليتحملها أمام الله ثم ولي الأمر من تسبب فيها.
لوزير الصحة، يقول عبدالمجيد السويلم alsweelem@: أنا خريج دبلوم صحي عاطل، والذي نفسي بيده ما بيني وبين الحرام إلا شعرة أنقذونا، أنا خريج جديد وقاربت على الوقوع في المحرمات، فكيف بمن كان عاطلاً لسنوات، أنتم صوتنا والأمل بكم بعد الله أنقذونا من الوقوع في المخدرات والمهالك.
لوزير العمل، يقول عبدالله هادي ym6nsh@: المشكلة أن المستفيدين من حافز بعد توقّفه عنهم راح يرجعون للتوظيف الوهمي، مجبورين على قبول 500 ريال بدل سعودة، والمستفيد في الأخير القطاع الخاص، إذ سيتجاوز نطاقات بالسعودة الوهمية ونرجع للبطالة المقنعة. وتقول بيان الحربي b_harby@: أنا أوقفوا حافز بحجة أني يتيمة، ولي حصة براتب أبوي فما له داعي يكون لي (دخلين)! سؤال: من أولى، اليتيم أم الذي أبوه موظف وراتبه كامل؟ (مدري) كيف يفكرون؟. وقال م. عبدالله القحطاني AbadiSlamh@: أعمل لدى شركة عملاقة في المقاولات، توظفت مع 3000 سعودي بمسمى وظيفي واحد (مهندس)، تلبية للسعودة وللخروج من النطاق الأحمر. توزّع المهندسون على المناطق حسب المشروعات، وجهوا لمشروعنا ثلاثين مهندساً حديثي التخرج وعديمي الخبرة، وجدنا أسوأ أنواع التعامل والتدريب، العمل فقط للأجانب، ورئيس القسم كان أجنبياً ومعه ثلاثة مهندسين لا يحملون شهادات هندسية ومسمياتهم مهندسون! أخيراً؛ مقابل العمل الإضافي انحصر فقط في غير السعوديين.
لوزير الحج، يقول: كنت الأسبوع الماضي في مكة، وقابلت موظفاً في وزارة الحج أكد لي أن من يستولي على أغلب فنادق مكة هم من الجنسية البنغالية، هل هذا معقول؟! ولأمين مدينة جدة، يقول عبادي الكناني aferkosh@: في جدة نعاني من وايتات الصرف الصحي والمياه، فلو توفرت الشبكة للمنازل لارتحنا. اللهم بلغت، اللهم فاشهد.

صحيفة الشرق: http://www.alsharq.net.sa/2012/09/29/509927

نبذة قصيرة عن عبدالحميد العمري

عضو جمعية الاقتصاد السعودية
هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف الرأي, وماذا بعد؟! - الشــرق. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

التعليقات مغلقة.