اللهم رحمتك وجنتك لـ (نايف) الأمن والاقتصاد

أسأل ربي باسمه الأعظم الذي إذا سئل به أجاب أن يكون مثوى عبدك المسلم نايف بن عبدالعزيز في الفردوس الأعلى. غفر الله لك ورحمك رحمة واسعة يا من أفنيتَ حياتك لأجل خدمة دينك ووطنك وأهلك، دافعت بكل ما تملك عن سنّة النبي المصطفى، وتركتْ خلفك تراثاً جليلاً حمله وسيحمله أبناء وبنات هذا الوطن العظيم.
كيف لمقالٍ قصيرٍ كهذا المقال أن يوفي حقَّ رجلٍ أفنى أكثر من ستين عاماً من عمره في خدمة وطنه العظيم؟ لك علينا حق سؤال رب العزة والجلال في كل لحظةٍ من حياتنا، وحياة الأجيال السعودية الوفية القادمة، أن يُسبغ عليك كامل عفوه ورحمته، وأن يُثيبك خير الثواب لقاء ما بذلته لأجلنا فرداً فرداً.
جمعت في قلبك المخلص هموم وطننا المستهدف من قوى الشر والظلام، كنتَ رجل الأمن الأول، ورجل الاقتصاد الأول، جمعتهما بكل مسـؤوليةٍ وقيادية في جُلِّ خطاباتك وتصريحاتك وقراراتك؛ أدركتَ -رحمك الله رحمة واسعة- أنَّ الركيزة الأرسخ لأمن الوطن قائمةٌ على نصرة شرع الله وإقامته وحمايته، ثم بالاعتماد على وجود اقتصادٍ متين مستقر، يكفل لكل مواطني ومواطنات هذه البلاد عيشاً كريماً، ومستقبلاً مشرقاً لأبنائهم من بعدهم، فكنتَ أنتَ الداعم الأول لجهود السعودة وتوطين سوق العمل، كنت أنتَ الرئيس الأعلى لمجلس القوى العاملة، كنت أنتَ الذي أدرك ببعد رؤيته أن العمل حقٌّ للمواطن والمواطنة لا جدال أو مفاوضة حوله، كنت أنتَ من آمن أن أوّل خطٍّ للدفاع عن أمن واستقرار هذه البلاد هو ضمان العمل الكريم لمواطنيه! وأن تعزيز وضمان حقوق المواطن الاقتصادية والمادية هي الجدار الأصلب لحماية أمنه الداخلي! تشرّفتْ جمعية الاقتصاد السعودية برعايتك لواحدٍ من أهم لقاءاتها السنوية حول سوق العمل السعودية، وعدتَ وقتها أنك ستدعم شخصياً بكل ما أوتيت من قوة جميع توصياتها، وعدتَ وأوفيت. رحمك الله وأسكنك فردوسه الأعلى أيها الرجل الأمين نايف بن عبدالعزيز.

صحيفة الشرق: http://www.alsharq.net.sa/2012/06/17/349516

نبذة قصيرة عن عبدالحميد العمري

عضو جمعية الاقتصاد السعودية
هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف الرأي, وماذا بعد؟! - الشــرق. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

تعليق واحد على: اللهم رحمتك وجنتك لـ (نايف) الأمن والاقتصاد

  1. ان لله وأن ألية راجعون

    والله يأستاذ عبدالحميد أن فقدنا رجل ماهو بسيط

    ونساألله أن يعوضنا واحد مثلة

    نايف أقدر اسميه الرجل الشامل لكل شي كما ذكرت بالدوله

    الله يصبر الملك على فقدانه لعضيدة ويعوضه بخيرأ منه

    ( ناصر السنة ) نايف بن عبدالعزيز الى جنة الخلد يانايف